جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

طرق للحصول على بشرة الكوريات الصافية

 

يُقال إن الكوريات يتمتعن بأجمل وأروع  بشرة في العالم ولا تشوبها شائبة. كل هذا يرجع إلى طقوس تطهير وترطيب الوجه التي يمارسونها يوميا.

أول هذه الطقوس، حرصهن الشديد على إزالة المكياج وتنظيف البشرة قبل النوم وعند الاستيقاظ في الصباح قبل أن يغسلنه بالماء.

ثانيا، يقمن  قبل كل شيء بترطيب جسدي بالزيوت الطبيعية (اللوز والجوز والسمسم والبرتقال …)، ثم تطبيق كريم جسمك كالمعتاد. وهذا الترطيب يمنحك لمسة من النعومة المميزة

ثالثا، يضعن أسبوعيا، أقنعة طبيعية على الوجه والعنق واليدين والقدمين.

رابعا، يقمن  بتنظيف بشرتهن بالبخار  وتدليكها بعمق. كل هذا يساعدهن على  إزالة خلايا الجلد الميتة

وهن حرصات  على استخدام مستحضرات التجميل الطبيعية،  ولكن ذلك ليس كافيا بل يحرصن أيضا على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

* أهميّة الماء في الجسم للحفاظ على البشرة

بالنسبة الى الكوريات فتناول الكثير من السوائل يساعد على توهج بشرتكِ، لذلكِ ابدئي نهاركِ بتناول كوبٍ من الماء واغسلي وجهكِ بماء بارد واتركيه عليه لبضع دقائق. بالإضافة الى ذلكِ فإنه من الضروري ان تتناولي الفاكهة والخضار وأن تخففّي نسبة الصوديوم في مأكولاتكِ وذلك للحفاظ على نسبة الماء في جسمكِ!

* تنطيف البشرة وترطيبها

تنصحكِ النساء الكوريات بغسل وجهكِ بالزيوت مهما كانت أنواعها ( زيت جوز الهند، زيت اللوز…) لمدّة 4 دقائق ثم اغسليه بمنظف بالرغوة لمدة دقيقتين ثمّ بالماء لمدّة 4 دقائق، استعملي أولاً الماء الفاتر ثمّ الماء البارد بغية إغلاق كافة المسامات المفتوحة في وجهكِ!

* القناع

تستعمل النساء الكوريات نوعين من الاقنعة : قناع مطهّر وقناع مغذٍ يستعمل مرّة في الأسبوع ويساعد على تقليل إنتفاخ الوجه. يمكنكِ صنع خلطة القناع من بودرة شرنقة دودة القز أو خليط مكوّن من بياض البيض والعسل!

 

جورنال أنفو – متابعة

 

تعليقات
تحميل...