جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

بعد خطاب العرش.. ساجد يؤكد انخراط حزبه في تنفيذ تعليمات الملك

 

أكد حزب الاتحاد الدستوري  أنه تفعيلا لمضامين خطاب العرش الأخير الذي ألقاه العاهل المغربي الملك محمد السادس، أكد أنه باشر في بلورة وتنفيذ التوجيهات الملكية السامية كخارطة طريق لبناء النموذج التنموي الجديد واستكمال كافة أوراش الإصلاح الإداري والاجتماعي والاقتصادي.

وعبر مكتب الحزب السياسي في بلاغه، عن حرصه القوي على أن تكون الأحزاب المكونة للحكومة متضامنة ومبادرة ومنفذة للبرامج التنموية المراد تحقيقها وفق تعليمات الملك. معتبرا أن الخطاب  يؤكد حرص جلالته على إيلاء أهمية قصوى للمجال الاجتماعي.

وأكد المكتب السياسي، في بلاغ له عقب اجتماع عقده أمس الأربعاء بالدار البيضاء وخصصه لدراسة مضامين الخطاب الملكي السامي، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان حريصا في هذا الخطاب على إبراز الأهمية القصوى التي يوليها جلالته للمجال الاجتماعي، وذلك من خلال دعوة جلالته إلى تقوية آليات الدعم والحماية، وتشجيع وتبسيط مساطر الاستثمار المنتج لفرص الشغل، ومأسسة الحوار الاجتماعي وإنجاحه.

وبهذه المناسبة، أشاد الحزب ب”الرؤية الثاقبة” للملك محمد السادس في أن خلق فرص الشغل المنتج يشكل أسمى أشكال الحماية الاجتماعية، مما يفرض التركيز على دعم القطاعات الوطنية المنتجة عبر إصدار ميثاق اللاتمركز الإداري، وإخراج الميثاق الجديد للاستثمار، وتفعيل الإصلاحات الخاصة بالمراكز الجهوية للاستثمار.

واعتبر أن المضامين التي جاء بها خطاب العرش لهذه السنة “تمثل فعليا أجوبة عملية على انتظارات جماهير وفئات واسعة من الشعب المغربي”.

وعبر، من جهة ثانية، عن اعتزازه بالإشادة الملكية بدور الأحزاب السياسية الجادة في ترسيخ الاختيار الديمقراطي، والتعاطي الإيجابي مع قضايا المواطنين، وتغيير الآليات والمنهجيات التي تشتغل بها، والانفتاح على نخب جديدة يكون الشباب عمادها وركيزتها الأساسية.

جورنال أنفو – متابعة

 

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض