جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

خلطة سحرية لترطيب الشعر

 

هناك العديد من الوصفات والخلطات التي تساعد في ترطيب الشعر الجاف وأهمها:

المايونيز: غني بالبروتينات ويساعد في جعل الشعر ليناً، لامعاً ورطباً. يمكن تدليك الشعر بنصف كوب من المايونيز، ثم تغطية الرأس جيداً ليرتاح مدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند:  تدليك الشعر وفروة الرأس بزيت جوز الهند ثم غسله في اليوم الثاني سيساعد في ترطيب الشعر.

الموز : حبتين منه مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون، ثم تدليك الشعر بهما جيداً وتركهم مدة ربع ساعة على الشعر، ثم غسله بماء دافئ، ستعمل هذه الخلطة حتما على ترطيب الشعر أيضاً، علماً بأن الموز غني بالبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات.

خل التفاح: يعد أيضا مرطبا ومعالجا للشعر الجاف وذلك بتدليك الشعر وفروة الرأس بخليط من خل التفاح مع القليل من الماء، ثم شطف الشعر بعد عشرة دقائق، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

البيض: يعتبر أكثر أساليب ترطيب وعلاج جفاف الشعر، فإن مزيج بيضتان مع نصف كوب من زيت الزيتون وتدليك الشعر وفروة الرأس بهما، ثم غسله الشعر بعد ساعة كفيل بترطيبه.

يمكن اتباع بعض التدابير للوقاية من جفاف الشعر وذلك بتقليل مرات غسل الشعر، استخدام الفرشاة ذات الأسنان الواسعة، التقليل من استخدام المجفف، شرب الماء بشكل مناسب يصل إلى ثمانية أكواب يومياً، الحفاظ على النظام الغذائي السليم تزامناً مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، تجنب استخدام المواد الكيميائية الخاصة بالشعر، كذلك تجنب التدخين.

جورنال أنفو – متابعة

تعليقات
تحميل...