جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

بسطيلة باللحم المفروم والخضر

 

قد نحتاج خلال أيامنا هذه،  أكلات و “شهيوات” من طابع خاص. تتميز باللذة وسرعة التحضير توفيرا للوقت والجهد. لذا اخترنا لكم أطباقا صحية خفيفة تناسب موجة الحر بمناسبة فصل الصيف.

* بسطيلة بالكفتة والخضر والشعرية الصينية

 المقادير :

ورقة البسطيلة “تباع جاهزة” أو ممكن تحضيرها سيدتي في البيت + نصف كيلو لحم مفروم “الكفتة” + 2 بصل كبيرة مفرومة+ 2  أو 3 جزر مبشور +  3 أو 4 قرع حسب حجمها +  2 فلفل حلو مقطع مربعات + ملعقتين كبيرتين معدنوس مفروم + كمية من الزيتون الأخضر حسب الرغبة + كيس صغير أو نصف كيس كبير من الشعرية الصينية + ملعقة كبيرة زبدة + ملعقة كبيرة سمن + ملعقة كبيرة هريسة حسب الدوق + قليل من زيت الزيتون + كنور بنكهة الزعفران + التوابل “ملح ,فلفل اسود, فلفل احمر حلو تحميرة ,ملون اصطناعي ,زنجبيل ,خرقوم بلدي”. + جبن أحمر + زبدة مدابة لدهن ورقة البسطيلة.

 

طريقة التحضير :

 

في مقلاة على النار نضع الزبدة وقليل من زيت الزيتون ونضع عليها البصل ونتركه حتى يدبل تم نضيف اللحم المفروم ونحرك تم نضيف التوابل المذكورة ونحرك من حين لآخر إلى أن تنضج..

أضيفي بعد ذلك “المعدنوس” و”الهريسة”،  واتركيها قليلا تم اسحبيها من فوق النار، وفي نفس المقلاة دون غسلها ضعي القليل من الزيت الزيتون و نضع الخضر (الفلفل الحلو والقرع والجزر) ونتركها حتى تدبل  تم نضيف عليها نفس التوابل المذكورة  سابقا، مع ملعقة من السمن إذا أردتي. ونحرك من حين لآخر الى ان تنضج الخضر.

أضيفي بعد ذلك سيدتي الزيتون الاخضر والشعرية الصينية (التي سبق أن وضعتيها في ماء مغلي واتركيها حتى تضاعف حجمها تم قطعيها ) واتركيها لبضع دقائق تم أزيليها من فوق النار وامزجيها مع اللحم المفروم الذي سبق أن حضرتينه وارتكيه جانبا حتى يبرد. تم ضعي عليها كمية مهمة من  الجبن المبشور وغطيها بالأوراق المتبقية ونضع ورقتين  في الأعلى و واضغطي عليها برفق لكي تتوزع الحشوة وتأخد شكل مستوي (دون أن تنسي  الدهن بالزبدة بين كل ورقة).

ندهنها بالزبدة ونزينها حسب الرغبة انا زينها بخطوط من ورق البسطيلة وندهنها باصفر البيض ونرش عليها الجبن وندخلها للفرن حتى تنضج.

جورنال أنفو – متابعة

تعليقات
تحميل...