جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

حافلات شركة (ستيام) تعود مجددا إلى الطرقات

جورنال أنفو

استأنفت الشركة المغربية للنقل (ستيام / CTM )، أمس الخميس نشاطها، بعد عدة أشهر من التوقف، حيث فتحت محطاتها (وكالاتها) في وجه المسافرين ، معلنة بذلك عن عودة حافلاتها كي تشق مجددا مختلف طرقات المملكة .

فكل شيء بالنسبة لهذه الشركة ، تم الإعداد له بعناية فائقة .. فعند مدخل المحطة، يدعى المسافر، الذي يكون ملزما بارتداء الكمامة الواقية ، للمرور على سجاد ( tapis de décontamination des semelles ) وضع خصيصا من أجل تطهير النعال والأحذية ، فيمر بعد ذلك إلى تعقيم يديه بالسائل الكحولي ، ثم قياس درجات حرارته .

وبعد هذه المرحلة، يطلب من المسافر اتباع الإشارات الملصقة على الأرض ، والتي تشير إلى مسارات مختلفة تفضي إلى .. شبابيك التذاكر، وتسجيل الأمتعة ، وأخيرا الصعود إلى الحافلة .

ويذكر أن السلطات العمومية كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن قرار يتعلق بالانتقال إلى المرحلة الثانية من مخطط تخفيف الحجر الصحي ، اعتبار من منتصف ليلة 24 يونيو الجاري ، أخذا بعين الاعتبار تطور الوضع الوبائي في المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن (ستيام )، التي تأسست سنة 1919 ، هي شركة مغربية متخصصة في مجالي نقل المسافرين بالحافلات ، وتوصيل الإرساليات .

وتعد هذه الشركة عضوا في شبكة ( أورولاين / Eurolines ) .

وتتكون شبكة الشركة من خطوط تضم حافلات تجوب مختلف المناطق الوطنية ، و ومناطق أخرى على المستوى الدولي .. فلهذه الشركة أكثر من 136 وجهة داخل المملكة ، وأكثر من 80 وجهة في أوروبا ، وبشكل أدق في إيطاليا وفرنسا وإسبانيا.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض