جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

طرق مُذهلة للتخلص من التجاعيد حول الفم

 

عادة من أسباب ظهور التجاعيد ومنها تلك حول الفمّ مع التقدّم بالسنّ،  خسارة البروتينات وهي الكولاجين  والإلاستين ، ووظيفتها هي المُحافظة على الجلد مشدوداً. وفي مقدمة الأسباب الناتجة عن ذلك.

التعرّض لأشعة الشمس: إنَّ التعرض المُستمّر والمُفرط لأشعة الشمس الفوق بنفسجيّة هو السبب الأكثر شيوعاً لتقدّم البشرة بالسنّ قبل أوانها.

التدخين: يتسبّب التدخين بتدمير الكولاجين، والإلاستين، والتدخين المُفرط ونفث الدُخان، يتسبّب بترك آثار وخطوط حول الفمّ.

مضغ العلكة: قد يبدو مضغ العلطة أمراً بسيطاً، إلّا أنَّهُ لمضغ العلكة يجب تحريك عضلات الوجه مما يتسبّب بتدمير الكولاجين، والإلاستين.

وللتخلص من التجاعيد حول الفم،ّ تناولي الطعام المحتوي على مُضادات الأكسدة، مثل الحبوب الكاملة، والبروكلي، والعنب الأحمر، والجزر، والتوت بأنواعه، والطماطم، والثوم، والسبانخ، وكذلك الطعام الغنيّ بفيتامين C، فهذا الفيتامين يُساعد على تحفيز الخلايا على إنتاج البروتينات كالكولاجين.

تناولي زيت السمك: إنَّ أخذ المُكملات الغذائيّة المُحتوية على زيت السمك، وتناول السمك الدُهنيّ يمنع ظهور التجاعيد، وهذا لأنَّ هذه المواد غنيّة بالأحماض الدهنيّة كالأوميجا 3، والَّتي تُقلّل من الضرر الناتج للجلد والَّذي يتسبّب بظهور التجاعيد حوال الفمّ.

تمارين الوجه: يُمكن القيام بهذه التمارين بوضع إصبع السبابة داخل الفمّ، وسحب زاوية الفمّ، وثُمَّ سحب زواي الفمّ بقوة إلى أعلى بمسافة ربع إنش، وأثناء القيام بذلك يتمّ شدّ العضلات حول الفم، ومن ثُمَّ محاولة تقريب الأصابع لبعضها، وتكرار هذه الخطوة خمسٍ وعشرين مرَّة إلى خمسين مرَّة، وتمرين آخر للفمّ هو رفع جانب واحد من الفمّ، ومحاولة رفع الجانب الآخر منه من دون مُساعدة اليد لتشكيل ما يُشبه النصف ابتسامة، وتُكرّر هذه الخطوات للجانب الآخر من الفمّ.

العلاج بالليزر: يُساعد العلاج بالليزر على التخلُّص من التجاعيد بشكلٍ أسرع. منع ظهور التجاعيد حول الفمّ.

استخدام واقي الشمس: إنَّ وضع واقي الشمس على الوجه وحول الفمّ والخدين يمنع ظهور التجاعيد وعلامات تقدّم السنّ المُبكرة، ويُفضّل استخدام المُرطب الَّذي يحتوي على الكولاجين، أو على الهيلورنك أسد، فهذه تُساعد على التخلُّص من الخطوط الرفيعة.

تعليقات
تحميل...