جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

حقائق غريبة عن العقارب ستدهشك!

 

هل صادفت عقربًا يومًا؟ ما هو شعورك إذا شاهدته أو شعرت إنه موجود بمكان أنت تجلس فيه، وماهو انطباعك إذا عرفت أن هناك شعوبا تأكل العقارب؟ تعال معنا لنخبرك معلومات عن العقرب ستعرفها لأول مرة…

شعوب تأكل العقارب

ويری البعض أن العقرب غني بالبروتينات مثل بعض أنواع الديدان لذلك تجده غذاءً معروفًا عند بعض الشعوب وفي ذلك قال القزويني في كتابه عجائب المخلوقات وغرائب الموجودات:

وفي جنوب شرق آسيا تقدم المطاعم الراقية العقارب كوجبة حيث يتناول الجائع العقرب بالملقط وينتزع منه الغده السامة ثم يمسك العقرب من ذنبه بالسبابة والإبهام ويسقطها في فمه، فهل ستفكر في هكذا تجربة يومًا ما؟!

حياة العقرب

يعتقد علماء المستحاثات أن أول كائن حيواني خرج من البحر إلی البر هو العقرب، وكان بحجم قدم الإنسان، فقد شوهدت انطباعات جسمه في صخور رسوبية تعود إلی 400 مليون سنه وأطلق عليه العلماء اسم “اليوفونس” أي السفاح القديم، وبعد مرور زمن على وجوده في الحياة البرية اتخذ حجمه الحالي.

يتحرك العقرب سريعًا في البر ويتغذی علی الحشرات والديدان وصغار الزواحف حيث يلدغ الفريسة بإبرته فيشل حركتها ويقربها من فمه وكلّابتيه ثم يمضغها ويمتص السوائل من جسمها.

وفي فصل الشتاء تختبئ العقارب في أماكن تحددها للدفئ وتتوقف عن الحركة والتغذية، ويكون تنفسها في الحد الأدنی أما في المناطق الحارة فلا يكون لها ثبات لأنها تنشط بالحر وتهدأ بالبرد.

 

تعليقات
تحميل...