جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

أخبار سياسية ونقابية من جهة طنجة تطوان الحسيمة

عقد المكتب النقابي لمستخدمي وأطر أمانديس طنجة، مؤخرا، لقاء تواصليا مع وفد من الجامعة الوطنية لعمال توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالمغرب. وحسب بلاغ للمكتب النقابي، فإن زيارة وفد الجامعة الوطنية لطنجة تندرج في إطار جولاته التواصلية التي شملت عدة وكالات و شركات التوزيع، استعدادا للمحطات التنظيمية الوطنية المقبلة، وتم خلالها استعراض أهم المبادرات النقابية وتحديات المرحلة والحصيلة النقابية، التي توجت بإدماج الفوج الثاني من المتعاقدين في النظام الأساسي للوكالات. وأضاف البلاغ، أن اللقاء كان مناسبة لبسط ومناقشة مسودة المشروع التنظيمي للانتخابات المقبلة للهياكل النقابية، المعروضة حاليا على المجلس النقابي للدراسة والتشاور والمصادقة عليها.
…………………………………………………………………………….

أعلن التنسيق النقابي الخماسي للشغيلة الجماعية بالعرائش عن تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر جماعة العرائش غدا الخميس بسبب “فشل الحوار الذي امتد لأربع سنوات مع رئيس الجماعة”،مضيفا أن “هذا الحوار كان عقيما ولم يحقق أيا من مطالبها” . وأكد بلاغ للشغيلة المعنية أن هذه الخطوة “تأتي بعد استنفاد كافة السبل الودية بين الشغيلة ورئاسة جماعة العرائش” ،معتبرة أن “حصيلة المجلس تتسم بسوء التدبير لشؤون الجماعة، ما أدخل الادارة بجماعة العرائش – من وجهة نظر النقابة – في حالة فوضى وتسيب غير مقبول”.
…………………………………………………………………………..

نظمت تعاونية أرباب شاحنات نقل الرمال ومواد البناء بالعرائش جمعها العام السنوي العادي لدراسة قضايا القطاع والمصادقة على التقرير المالي. وبالمناسبة، ذكر مصطفى بن حمدان رئيس التعاونية على أهمية الحفاظ على التعاون والتضامن والإتحاد بين العاملين في المجال حتى تتخطى التعاونية الاكراهات التي تحول دون تحقيق مطالب المعنيين وتنظيم المجال والحد من القطاع غير المهيكل. وجرى خلال الجمع المصادقة بالاجماع عل التقرير المالي للتعاونية، الذي تضمن العائدات والنفقات. وقد بلغت عائدات تعاونية أرباب شاحنات نقل الرمال ومواد البناء بالعرائش حوالي 12 مليون درهم، فيما بلغت النفقات حوالي 11 مليون درهم.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض