جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

بسبب ميسي.. الجماهير المغربية تعبئ لمقاطعة المباراة الودية بطنجة

 

بعدما رفض الاتحاد الأرجنتيني التقاط صور مع نجم برشلونة ليونيل ميسي كشرط لإشراكه في المباراة الودية التي ستجمع بين منتخبه بالمنتخب المغربي يوم 26 مارس المقبل بمدينة طنجة، عبرت الجماهير المغربية عن غضبها الشديد تجاه استعلاء الأرجنتينيون، لتطالب الجماهير بمقاطعة هذه المباراة احتجاجا على الشرط ” الغريب” و ” اللأخلاقي” كما وصفته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي حملة المقاطعة التي شهدت اكتساحا واسعاعبر صفحات موقع التواصل ” الفايسبوك”، تعبيرا أيضا عن رفض الجماهير المغربية للمبلغ المالي الباهض الذي ستدفعه جامعة كرة القدم للاتحاد الأرجنتيني مقابل إشراك ليونيل ميسي في المباراة الودية، وهو ما اعتبرته الجماهير تبذيرا من أجل مباراة ” عادية” لا تستحق كل هذا.

ووفق مصادر مطلعة، فإن جامعة الكرة قدمت مبلغ مليون دولار (مليار سنتيم تقريبا) للاتحاد الأرجنتيني، من أجل قبول الحضور إلى المغرب وخوض المباراة، التي تدخل في إطار التأهب لكأس أمم إفريقيا المقبلة، وذلك 3 أيام فقط بعد مباراة مالاوي، التي تحتضنها الأخيرة لحساب تصفيات “كان” 2019.

Ar–940x230px-3 Forum Avocats 2019

يُشار إلى أن الشرط الأرجنتيني المشار إليه، كان بسبب آخر مباراة خاضها ميسي في المغرب، والتي أقيمت بملعب ابن بطوطة، حيث شهدة واقعة طريفة عندما حاول أحد المسؤولين المغاربة التقاط صورة «سيلفي» مع ميسي خلال وجوده بالمنصة الرسمية، وهو ما لم يعجب النجم الأرجنتيني.

ونقلت تقارير إعلامية مغربية عن مصدر مسؤول، قوله إن عقد إقامة المباراة بين الجامعتين المغربية والأرجنتينية، «نص صراحة على منع التقاط صور السيلفي مع ميسي تحديدًا، مع الترخيص للمصورين بتصوير النجم الأرجنتيني خلال أحداث المباراة».

 

حكيمة مومني – جورنال أنفو

تعليقات
تحميل...