جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

بوجدور.. إطلاق النار على بارون مخدرات أشهر سيفه في وجه المصالح الأمنية

 

اضطر مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بوجدور، مساء أمس الاثنين 25 فبراير، لاستخدام سلاحه الوظيفي، مطلقا خمس رصاصات تحذيرية في تدخل أمني لتوقيف شخص، من ذوي السوابق القضائية العديدة في ترويج المخدرات.

وأفاد بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، أن الشرطي اضطر إلى إطلاق النار  بعدما حاول المتهم عرقلة عمل مصالح الشرطة وتعريض موظفيها لاعتداء خطير وجدي بواسطة السلاح الأبيض.

وذكر البلاغ  أن دورية للشرطة كانت قد أوقفت شخصا من ذوي السوابق القضائية وهو في حالة تلبس باستهلاك المخدرات والكحول على متن سيارة، حيث تم الشروع في القيام بإجراءات المعاينة وحجز 15 قنينة من الجعة وكمية من مخدر الشيرا والكيف، قبل أن يتدخل مشتبه فيه آخر من أجل تعريض موظفي الشرطة لاعتداء بواسطة ساطور كبير في محاولة لعرقلة إجراءات الضبط والتوقيف.

وأشار إلى أن الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي وإطلاق رصاصات تحذيرية في الهواء، مكن من توقيف المشتبه فيه الذي كان تحت تأثير الكحول والمخدرات، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف الشخص الثاني الذي حاول الاعتداء على موظفي الشرطة، وذلك بعدما تمكن من الفرار.

 

هذا وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية

تعليقات
تحميل...