جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

الأعرج يترأس بأكادير ندوة وطنية حول ” الأمازيغية في الإعلام المغربي “

 

 

أكادير _ معاذ غازي

 

يستعد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال بالمغرب، لترأس الجلسة الافتتاحية، يوم الجمعة فاتح مارس المقبل، للندوة الوطنية حول موضوع الأمازيغية في الإعلام الوطني التي تنظمها المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال – قطاع الاتصال – بسوس ماسة، وذلك بشراكة مع كل من مجلس جهة سوس ماسة وكلية الآداب والعلوم الانسانية ( جامعة ابن زهر). حيث سيكون الوزير مرفوقا بكل من  حمد حجي والي جهة سوس ماسة وابراهيم حافيدي رئيس مجلس الجهة.

وحسب بلاغ توصل موقع “جورنال أنفو” بنسخة منه، فإن برنامج الندوة الذي سيكون حول موضوع ” الأمازيغية في الاعلام المغربي”، سينقسم إلى ثلاث جلسات، ستخصص الأولى لموضوع ” الأمازيغية كلغة الإعلام” يشارك فيها كل من محمد الغيداني إعلامي، والاستاذ الجامعي رئيس الجامعة الصيفية لأكادير الحسين بويعقوبي. في حين ستناقش الجلسة الثانية موضوع “حضور الثقافة الأمازيغية في الإعلام المغربي” بمشاركة وتأطير  محمد صلو ممثل المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ومحمد مماد مدير القناة الثامنة، وإبراهيم مرابط منتج برامج وعضو المرصد الأمازيغي للإعلام. على أن تعرض الجلسة الثالثة “تجارب إعلامية أمازيغية ” لعدد من الممارسين في مجالات الاعلام المكتوب والسمعي البصري .

يُشار إلى أن الملتقى سيتم بتعاون مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وجمعية الجامعة الصيفية ورابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية .

تعليقات
تحميل...