جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

انطلاق الدورة الثانية للجامعة الربيعية لفائدة مغاربة الخارج ببني ملال خنيفرة

 

حكيمة مومني – بني ملال

انطلقت فعاليات الدورة الثانية للجامعة الربيعية لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأربعاء 10 أبريل، بجهة بني ملال خنيفرة، على أن تستمر أشغال الدورة إلى غاية 14 أبريل الجاري.

وتسعى الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وهي المبادرة بتنظيم هذه الدورة تحت شعار ” المغرب المتعدد، أرض العيش المشترك”، إلى تقوية روابط مغاربة الخارج ببلدهم الأم المغرب، من خلال بلورة عرض ثقافي جديد ومتنوع يواكب احتياجات مغاربة العالم، ويراعي مختلف خصوصياتهم وتطلعاتهم، والذي تمت برمجته إلى العديد من الأنشطة والبرامج التي يتم تنفيذها داخل المغرب وببلدان الاستقبال.

هذا ويستفيد عدد من الشباب المغاربة المقيمين بالخارج خلال هذه الدورة الممتدة على مدى 5 أيام بالجماعة القروية فم الجمعة الواقعة بمنطقة الأطلس الكبير، من ندوات ولقاءات يؤطرها عدد من الأساتذة والحاضرين.

وتتناول هذه الندوات عدة مواضيع، من بينها ” المغرب المتعدد أرض التعايش”، و ” التراث اللامادي بالمغرب”، و ” الوحدة الترابية للمملكة”، إضافة إلى برمجة العديد من الورشات التي تتيح لمغاربة المعالم تبادل الأفكار والتجارب مع نظرائهم الشباب المغاربة الذين يتابعون دراستهم بجامعة السلطان مولاي سليمان.

 

 

 

تعليقات
تحميل...