جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

الوزير بنعتيق : المغرب قادر على التعايش بسلام مع مختلف دول العالم

 

حكيمة مومني – بني ملال/ خنيفرة

أعرب عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، اليوم الأربعاء 10 أبريل، عن ارتياحه الكبير للتعايش السلمي الذي يتمتع به المغرب كبلد قادر على تحقيق هذا السلم مع مختلف دول العالم.

واستحضر الوزير بنعتيق، خلال كلمته التي ألقاها على هامش الدورة الثانية للجامعة الربيعية المنظمة بجهة بني ملال خنيفرة، وبالضبط بالجماعة القروية فم الجمعة، ” اليوم الأربعاء، “استحضر” أهمية الزيارة التي قام بها البابا فرنسيس للمغرب، لتعكس حسبه مدى التعايش والتعدد الثقافي والديني والعرقي الذي يؤمن به المغرب، بفضل الملك محمد السادس الذي يراه سباقا للتأكيد على القيم المشتركة، من خلال احترام الآخر بغض النظر عن ديانته أو لونه أو جنسه.

وكشف الوزير بنعتيق، أن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بادرت إلى إحداث مراكز ثقافية مغربية بعدد من بلدان الاستقبال، قصد تعزيز ارتباط مغاربة العالم مع وطنهم الأصلي المغرب.

وأوضح الوزير بنعتيق، أن الوزارة قامت على مستوى بلدان الاستقبال، بتطوير برنامج الجولات المسرحية، مشيرا إلى أن الوزارة الوصية وبتنسيق مع البعثات الديبلوماسية والمراكز القنصلية للمملكة، قامت بتقديم ما يفوق 200 عرض مسرحي خلال الموسم 2017/2018، لفائدة المغاربة المقيمين بكل من أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، وذلك اعتبارا لما يلعبه العمل المسرحي في الحفاظ على الهوية الثقافية المغربية بالنسبة لمغاربة العالم.

يشار إلى أن وزارة بنعتيق، قد بادرت بتنظيم الدورة الثانية للجامعة الربيعية، بتنسيق وشراكة مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة وجامعة السلطان مولاي سليمان، التي انطلقت فعالياتها اليوم الأربعاء لتستمر إلى غاية الأحد المقبل 14 أبريل.

 

 

تعليقات
تحميل...