جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

توزيع منح المجلس الإقليمي بطاطا يثير غضب المجتمع المدني

 

محمد القاديري-طاطا

 

علمت “جورنال أنفو” أن المجلس الإقليمي بطاطا بادر بمنح غلاف مالي قيمته 300 مليون سنتيم،  لثلاثين جمعية  انتقاها من بين 300 جمعية فاعلة بالإقليم تقدمت بملفاتها للاستفادة من هذه المنح.

وانعقدت لجنة خاصة يوم السبت المنصرم للاطلاع ودراسة طلبات الجمعيات كان من المفروض أن تحدد كذلك معايير الاستفادة من هذه المنح بشكل دقيق وعلى قدر كبير من النزاهة والشفافية. لكن كما يبدو لم يقع شيء من ذلك حيث تم تفويت هذه المنح لعدد قليل جدا (30 جمعية فقط) مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول كيفية انتقائها وحرمان حوالي 270 جمعية أخرى منها .

وحسب مصدر مطلع فالمعيار المتحكم والهاجس المستحضر هو الزابونية الانتخابوية والمزاجية الحزبية الضيقة جدا .
وبعد اعلان نتائج هذا الانتقاء/الاقصاء لا شك أن الجمعيات المقصية سيكون لها ردود فعل قوية جدا ولن ترضى بما اسماه أحد الفاعلين الاستهتار بحقوقها و سترافع بكل قواها عن حقها أمام عامل الاقليم والسلطات المحلية وعلى صعيد ولاية سوس ماسة للتدخل لوقف ما سماه أحد المصادر المطلعة جدا الهوى الانتخابوي قبل تميري هذه المهزلة في دورة الاثنين 29/04/2018 ، خصوصا و أن إعداد وثائق الاستفادة من المنح كلف بعض الجمعيات الكثير من المجهود والمصاريف .

والمعروف في الاوساط الجمعوية بطاطا أن العديد من الجمعيات الصغيرة لا موارد مالية لها لتسيير شؤونها وتغطية مصاريفها، لذلك تعول كثيرا على المنح والدعم الذي تتوصل به من المجالس المنتخبة ، وحرمانها من هذه المنح يعني الحكم عليا بالجمود والشلل وتعليق أنشطتها .

تعليقات
تحميل...