جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

منتدى دولي للإعلام بأكادير يحتفي بنساء الإعلام

 

محمد القاديري – أكادير

احتضنت جامعة ابن زهر بمدينة أكادير، أشغال المنتدى الدولي للإعلام في نسخته السابعة تحث شعار: “تجارب نسائية في الإعلام”؛ أيام 19- 20- 21 أبريل الجاري، بشراكة مع معهد الجزيرة للإعلام وبإشراف المرصد الجامعي للدراسات والأبحاث حول الإعلام والإتصال.

وافتتح المنتدى بحفل حضره عدد من الإعلاميين والصحافيين وأساتذة وطلبة الإعلام وممثلي المؤسسات المشرفة على المنتدى.

وفي كلمته الافتتاحية للمنتدى، رحب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير بالحضور ونوه بالمبادرة التي أطفأت شمعتها السابعة، تلتها كلمة منسق ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي، رئيس المرصد الجامعي للدراسات والأبحاث حول الإعلام والاتصال الدكتور حسن حمائز الذي أشاد بدوره بالمنتدى الذي سيشكل رافعة قوية للإعلام بلادنا عموما وبالجنوب على وجه الخصوص.

تلا ذلك جلسة تقاسم تجارب نساء إعلاميات؛ عرضت فيها ضيفات المنتدى كل من: المغربية خولة بوسلام وإعلامية في قناة الجزيرة، والسورية رولا إبراهيم التي عملت بقناة الجزيرة القطرية لأزيد من 11عاما، والجزائرية مريم أوباييش المراسلة في مناطق النزاعات لسنوات عدة بذات القناة، علاوة على المغربية رجاء حليلة المديرة الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال. وتم تكريمهن جميعا في حفل خاص في ختام الجلسة.

وتواصلت أشغال المنتدى بفتح ثلاث ورشات تكوينية وتدريبية موازية لفائدة طلاب الاعلام صحفيي المستقبل، يومي السبت والاحد الماضيين، حيث استفاد منها طلبة ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي، وكذا إعلاميون وصحافيون.

وقد توزعت الورشات بين إنتاج القصة الميدانية، التقرير التلفزيوني، والتقديم الحواري؛ أطرتها إعلاميات بقناة الجزيرة ضيفات المنتدى. هدف من خلالها المنظمون تبادل الخبرات

والتجارب، والجمع بين النظرية والتطبيق لترسيخ المحاور التكوينية. واختتم المنتدي بتوزيع شواهد تخرج المشاركين مسلمة من معهد الجزيرة للإعلام بقطر.

 

تعليقات
تحميل...