جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

برلمانية لوزير الشغل يتيم: “ماشي الأرقام اللي غتعمر القفة للمواطنين”

 

جورنال أنفو – متابعة

طالبت النائبة البرلمانية، بديعة الفيلالي، وزير التشغيل محمد يتيم، بإيجاد حل سريع لسكان المنطقة الحدودية للمملكة مع الجزائر، مشيرة إلى أن السكان باتوا يعانون الجوع والفقر المدقع، بعد تشييد الدولة لسياج على الشريط الحدودي، إذ أن جل الساكنة كانت تعيش من نشاط التهريب المعيشي.

وقالت النائبة البرلمانية المنتمية لحزب الأصالة والمعاصرة، في مداخلتها خلال جلسة الأسئلة الشفهية، أن سكان المنطقة الحدودية، وطنيون لأقصى درجة، ولم يسبق لهم أن تمردوا على الدولة، رغم التهميش الذي يطال المنطقة منذ سنوات.

وأضافت الفيلالي، أن سكان المنطقة الحدودية الشرقية، لا يجدون ما يسدون به رمقهم، منذ بناء السياج، خاصة أن المنطقة لا تتوفر على مصانع ولا معامل توظف شباب وساكنة المنطقة، مؤكدة على أن الحكومة تهمش هؤلاء المواطنين رغم محافظتهم على السلم الاجتماعي.

وردا على سؤال البرلمانية الفيلالي، أكد الوزير محمد يتيم، أن الحكومة وضععت برنامجا وطنيا للتشغيل، بهم جميع جهات المملكة، بما فيها الحهة الشرقية، معربا عن استعداد الحكومة ووزارة التشغيل، للتعاقد مع مجلس الجهة لإيجاد الحلول المناسبة.

وتعقيبا على رد وزير التغشيل، قالت النائبة البرلمانية “ماشي هادشي اللي غادي نرد بيه على سكان المنطقة الحدودية”، في إشارة إلى جواب يتيم، مضيفة ” ما غاديش يفهمو لي هادشي .. ما غاديش تعمر ليهم القفة هاد الأرقام”.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض