جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

القاعات السينمائية تستعد لعرض فيلم “أيام الصيف” لفوزي بنسعيدي

جورنال أنفو

تحتضن القاعات السينمائية ابتداءً من شهر أكتوبر العرض الرسمي للفيلم السينمائي “أيام الصيف” للمخرج السينمائي فوزي بنسعيدي، وذلك بعد سلسلة من النجاحات العالمية التي رافقت صعود الفيلم، حيث من المنتظر أن تعرض سينما ميغاراما بالبيضاء العرض ما قبل الأول للفيلم، يوم الـ24 من شهر شتنبر الجاري، بحضور ثلة من الممثلين العاملين بالفيلم، إلى جانب العديد من النقاد والوجوه الفنية من عوالم مختلفة داخل الفن المغربي.

 

 

ويعد “أيام الصيف” خامس أفلام المخرج وكاتب السيناريو والممثل فوزي بنسعيدي، وهو فيلم درامي كوميدي، مقتبس في نسخة مغربية عن رواية “بستان الكرز”، رائعة الكاتب المسرحي الروسي أنطون تشيخوف.

 

 

ويجمع فيلم “أيام الصيف” مجموعة من الممثلين من بينهم منى فتو ومحسن مالزي، ونزهة رحيل، ونادية كوندا، وعبده طالب، وحسناء مومني، ومحمد الشوبي، ونور الدين سعدان، وسعيد باي، وعبد الرحيم صمدي ومصطفى حوشين.

 

 

وقد حظي “أيام الصيف” باهتمامات بالغة من لدن النقاد منذ أوّل عرضٍ له. بحيث أكد بنسعيدي من خلال هذا الفيلم عن مكانته كمُخرج سينمائي يتوفّر على إمكاناتٍ سينمائية مذهلة قادرة على اختراق حدود وسياجات السينما المغربية والدفع بها إلى الأمام.

 

 

وعرف الفيلم منذ عرضه الأوّل خارج المغرب بتصاعد كبير للسينما المغربي في العالم، حيث أصبح الإقبال عليها كبيراً على مستوى العرض والمُشاهدة. ويحرص فوزي من خلال هذا الفيلم على تقديم رؤية سينمائية مبتكرة تتعامل مع الذاكرة، باعتبارها مختبراً لتوليد الصور والذكريات، إذْ يحضر الألم كدعامة خفيّة تُوجّه مسار الحكاية وتتحكّم في أداء الممثلين وتفاعلهم داخل الفضاء السينمائي.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.