جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

جهة درعة تافيلالت.. مخيمات تكوينية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تعزز ريادة الأعمال لدى الشباب لمواجهة الإجهاد المائي

جورنال أنفو

نظمت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والوكالة الوطنية للتعاون الدولي “GIZ” و شركة “ORANGE” بالتعاون مع عدد من الشركاء المؤسساتيين بجهة بني ملال خنيفرة، في الفترة ما بين 09 و 29 شتنبر 2024، المخيمات التكوينية لريادة الأعمال تحت شعار ” الابتكار من أجل صمود واستدامة مواردنا المائية”.

 

 

وعرفت المخيمات التكوينية وفق بلاغ للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، مشاركة أزيد من 145 مشارك من الطلبة، وحاملي المشاريع والمقاولون من أبناء الجهة.

 

 

 

 

وأفاد البلاغ، أن المخيمات تمحورت أهدافها حول توجيه وتمكين المشاركين من كل الوسائل والتكوينات الضرورية، لتشجيعهم على الابتكار و الابداع المقاولاتي فيما يتعلق بالقضايا المرتبطة بالإجهاد المائي، وإيجاد الحلول المناسبة و الملائمة لمواجهة التحديات المتعلقة بندرة الماء.

 

 

كما وعرفت فعاليات هذه المخيمات المنظمة كمرحلة أولى في مختلف اقاليم جهة درعة تافيلالت، والتي سيتم إطلاق دينامياتها في مختلف ربوع المملكة، بهدف مواكبة 15000 مقاول، إلى تطوير و تقديم المشاركين لعدد مهم من الأفكار والمشاريع المبتكرة و الإبداعية، ما مكن من انتقاء 3 مشاريع الاكثر ابتكارا من بين المشاريع المقدمة، اشرفت على اختيارها لجنة مكونة من خبراء و مهنين في المجال.

 

 

وأضاف البلاغ، أنه تم تتويج المشاريع الثلاثة خلال الحفل الختامي المنظم في نهاية فعاليات هذه المخيمات التكوينية، حيث سيستفيد حاملي المشاريع المتوجة من دعم كامل يشمل التوجيه الشخصي، ورشات تكوينية متخصصة، ودعم تقني لتطوير النماذج الأولية واختبار مدى جدواها على أرض الواقع.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.