جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تنظيم حفل كبير على شرف انطلاق فرع قناة “إم بي سي” بمراكش

المغرب سكينة عبداللوي*

تنظم قناة”إم بي سي” المغرب التابعة لقناة “إم بي سي” مصر ، حفلا كبيرا بمناسبة انطلاق فرع قناتها بالمغرب شهر شتنبر الجاري، بحضور الفنانين المغاربة وشخصيات بارزة في الإعلام.

وتوصل العديد من الفنانين والوجوه الإعلامية البارزة في المغرب وخارجه، دعوات من مجموعة قنوات”إم بي سي” السعودية، لحضور حفل افتتاح قناة”إم بي سي” المغرب في مراكش.

وباشرت القناة في تصوير مسلسل مغربي من 120 حلقة، والإنتاج عن شركة “سبيك طوب” لصاحبتها فاطنة بنكيران، زوجة الراحل عزيز شهال، وهو عبارة عن عمل درامي، سيعرف مشاركة نخبة من نجوم الشاشة المغربية، في مقدمتهم الفنانة المقتدرة نزهة الركراكي، التي ستعود لمعانقة عشاقها بعد غياب طويل، والأمر ذاته ينطبق على الفنان الكوميدي المخضرم، محمد الجم، علاوة على أسماء وازنة أخرى من قبيل الفنانة ماجدولين الإدريسي، عزيز حطاب و آخرون.

وهذا فإن تصوير المسلسل سيستغرق أزيد من 6 أشهر متواصلة( سيعرض في رمضان)، وغيره من الأعمال التي ستبث مستقبلا على هذه القناة الجديدة، قد يضع القنوات المغربية المعروفة في موقف محرج جدا، بحكم التعاقد الذي سيحرم عددا من الفنانين المشاركين في أعمالها، من المشاركة في أعمال أخرى، بالنظر إلى مدد التصوير، علاوة على مبالغ مغرية سيتقاضونها، والتي ستسيل لا محالة لعاب الجميع أملا في الحصول على دور بهذه الأعمال.

وارتباطا بالمسلسل المذكور، هناك معلومات على أن الفنانين المشاركين فيه، سيتقاضون “كاشيات” سمينة جدا، ربما لم يتقاض أحد منهم مثلها طوال مشواره الفني، وقد تصل هذه المبالغ تقريبا إلى 120 مليون سنتيم.

هذا وتدرس المجموعة حاليًا، أسماء الإعلاميين والفنانين الذين سيتولون تقديم البرامج ، حيث يتسابق عدد من الإعلاميين و الصحفيين مغاربة وعرب من أجل العمل بالفرع المغربي، وسيكون الوجه المغربي المعروف في قنوات “إم بي سي” مريم سعيد ضمن المذيعات اللاتي سيتم اختيارهن لتقديم برامج فنية على القناة الجديدة.

وللإشارة فإن الرئيس المدير العام لمجموعة قنوات”إم بي سي” الوليد بن براهيم” تطرق في حواره إلى اعتزام المجموعة إطلاق قناة محلية مغربية تابعة للمجموعة “ام بي سي المغرب” على غرار تجربة “ام بي سي مصر” التي أطلقت منذ أزيد من سنة تهتم بالشأن المغربي.

صحافية متدربة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.