جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

ساكنة سطات تشتكي وزير الطاقة من ارتفاع فواتير الكهرباء

جورنال أنفو- عبد الإله طلوع

عرفت مدينة سطات كباقي مدن المملكة، ارتفاعا صاروخيا في فواتير الماء والكهرباء خلال فترة الحجر الصحي، واستنكرت الساكنة هذا الارتفاع، لفاتورات الماء والكهرباء بشكل لا يتناسب مع معدل استهلاكهم العادي.
هذا ووجدت العديد من الأسر صعوبة في آداء تلك الفواتير نظرا لقيمتها المالية المرتفعة، على اعتبار أن الوكالة المكلفة، قامت بتجميع الأشهر الثلاثة الأخيرة في فاتورة واحدة، نتيجة تقديرات مستخدمي المكتب الوطني للكهرباء التي كانت بعيدة عن استهلاك المواطنين والتي نقلت هذا الاستهلاك إلى أشطر عليا لم يسبق لهم التصنيف فيها .
وعلاقة بالموضوع، وجّه حسن الحارس برلماني عن دائرة سطات سؤالا كتابيا لوزير الطاقة والمعادن والبيئة حول هذا الارتفاع، متسائلا عن أسباب اعتماد تلك الطريقة في احتساب الاستهلاك الذي رفع الفواتير بشكل مبالغ فيه، أثقل كاهل المواطنين، مطالبا في الوقت نفسه بإنصاف المتضررين من الفواتير المرتفعة .
وتجدر الإشارة إلى أن الغضب من ارتفاع الفواتير في المغرب، امتد إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب عدد من روادها بتدخل عاجل لحكومة سعد الدين العثماني لإعادة الأمور لنصابها، محذرين من إثقال كاهل المواطنين خاصة في ظل أزمة كورونا التي أرخت بظلالها على الكثير من المشتغلين في القطاعات غير المهيكلة والقطاعات الصناعية والسياحية التي تأثرت بالأزمة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.