جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أرباب المقاهي والمطاعم يطالبون إعفاءهم من كل رسوم 2020

جورنال أنفو- عبد الإله طلوع

إقترح أرباب المقاهي والمطاعم في المغرب، مجموعة من المطالب على السلطات المعنية أهمها مطلب إعفاء المهنيين من كل الرسوم المحلية لسنة 2020 (رسم الاستغلال المؤقت للملك العام، رسم المشروبات، الرسم المهني).
أكدت مصادر حضرت الاجتماع الذي جمع المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب، أمس الثلاثاء 07 يوليوز الجاري، بالوالي المدير العام للجماعات المحلية، فتح حوار حول إقدام مجموعة من الجماعات الترابية بمطالبة أرباب المقاهي أداء واجبات الرسوم الجبائية على فترة الحجر الصحي كما ينص على ذلك القانون الجبائي، و هو ما أثار حفيظة مهنيي القطاع.
كما اتفق الطرفان على تقديم مذكرة مشتركة خلال ثلاثة أيام إلى وزير الداخلية، في وقت أكد الوالي المدير العام على إيجاد حل لكل الإشكالات التي خلفها كوفيد 19 .
حضر الإجتماع المنعقد بالمديرية العامة للمالية المحلية بالرباط كل من ” خالد سفير” الوالي المدير العام للجماعات المحلية بالمغرب، و نورالدين الحراق رئيس الجمعية وأحمد بفركان ومصطفى عنينش عضوا المكتب الوطني، حيث تم التطرق لعدد من النقط المتعلقة بالجبايات المحلية منها ما هو آني و منها ما هو استراتيحي.
هذا، وتم خلال هذا الإجتماع، تقديم مجموعة من المقترحات التي قد تخفف نسبيا من معاناة المهنيين، حسب ما جاء في تدخل لرئيس الجمعية ” نورالدين الحراق “،
ويبقى أهمها إعفاء المهنيين من كل الرسوم المحلية لسنة 2020 (رسم الاستغلال المؤقت للملك العام، رسم المشروبات، الرسم المهني).
وأكدت مصادر حضرت الإجتماع أنه تم الاتفاق على تقديم مذكرة مشتركة خلال ثلاثة أيام القادمة للسيد وزير الداخلية، في وقت أكد الوالي المدير العام على إيجاد حل لكل الإشكالات التي خلفها كوفيد 19 .
وطالبت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، الوالي المدير العام بتسريع قانون الإطار المتعلق بالجبايات المحلية وحذف رسم المشروبات و الرسم المهني، و توحيد بعض الرسوم الجماعية في رسم واحد يحتسب على الأرباح، ورسم واحد يتعلق بالاستغلال المؤقت للملك العام.
من جهته، أكد الوالي المدير العام للجماعات المحلية على أن المديرية العامة للجبايات المحلية ستسير في الاتجاه ذاته، وفقا لما تم مناقشته في المناظرتين ووفقا لما تم مناقشته في سلسلة من اللقاءات السابقة مع المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم.
Aa
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.