جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

حكيم بنشماش يقتني عمارة بـ 8 ملايير

جورنال انفو _ طلوع عبدالإله

تستعد الغرفة الثانية للبرلمان المغربي “مجلس المستشارين”، الذي يرأسها حكيم بنشماش، قبل شهور قليلة من انتهاء ولايته، لحيازة عمارة فخمة وسط الرباط، بمبلغ قياسي يتجاوز 8 ملايير، لاستعمالها مكاتب إدارية.

وحسب جريدة ” الصباح ” تداول مكتب مجلس المستشارين، في إجتماعه الأسبوعي، في موضوع حيازة العمارة الشاهقة، بشارع أبو عنان المريني، ما خلف ردود أفعال غاضبة لدى بعض المستشارين والموظفين، الذين يتفرجون على كيفية تصرف من يستعد للمغادرة، نحو «التقاعد البرلماني»، من أجل اقتناء بناية جديدة لن تصلح لأي شيء، سوى لهدر المال العام، لأسباب لم تعد خافية على أحد.

نفس المصادر أكدت أنه، يأتي قرار مجلس بنشماش من أجل حيازة بناية فخمة قيمتها المالية تساوي الملايير، أياما معدودات بعد مصادقة البرلمان بغرفيته على القانون المالي المعدل الذي سن مقتضيات إقتصادية واجتماعية جديدة، وفق توجيهات حكومية بالتقشف، وقبيل اختتام دورته الربيعية التي عرفت أدنى نسبة حضور في تاريخ المؤسسة التشريعية، ليس فقط بفعل جائحة كورونا، بل أيضا بسبب تنامي ظاهرة الغياب بشكل مثير.
هذا وأكدت المصادر ذاتها على أن مجلس النواب يتجه لكراء عمارة محاذية لمسرح محمد الخامس، كانت مقرا سابقا لوكالة تنمية الأقاليم الجنوبية، بسومة كرائية تتجاوز 30 مليونا شهريا، يستعد مجلس المستشارين بدوره لحيازة عمارة فخمة قرب مسرح محمد الخامس، بمبلغ مالي مبالغ فيه، في زمن الأزمة الاقتصادية التي مست قطاعات واسعة.

وتسيل العمارة، التي يستعد مجلس حكيم بنشماش لحيازتها عبر صفقة جديدة، لعاب مسؤولين في آخر سنة من الولاية التشريعية للمجلس، وستخصص لتوفير مكاتب لبرلمانيين وموظفين أغلبهم مصنفون ضمن «الأشباح»، ولا يأتون للمجلس إلا استثناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.