جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مكناس تحتضن الدورة الثامنة للجائزة الوطنية لأمهر الصناع

افتتحت اليوم بمكناس، فعاليات الدورة  الثامنة للجائزة الوطنية لأمهر الصناع تأتي تنفيذا لبرامج تنمية الصناعة التقليدية بهدف تشجيع الحرفيات والحرفيين على التجديد والابتكا.

‏وتعرف دورة هذه السنة للجائزة الوطنية لأمهر الصناع مشاركة أزيد من 520 حرفيا من مختلف ربوع المملكة والذين تباروا فيما بينهم طيلة أشهر في المراحل الاقصائية التي أسفرت عن تأهل 183 منتوج للمرحلة النهائية التي تنظم هذه السنة من 4 الى 7 نونبر 2018 بمدينة مكناس.
ويأتي اختيار مدينة مكناس لاحتضان دورة هذه السنة تكريما لهذه المدينة العريقة التي كانت وما تزال مهدا للصناعات التقليدية من حدادة ونجارة وصياغة وخزف ونسيج تقليدي … والتي تتجلى في جميع فضاءاتها وأضرحتها ومعالمها، بالإضافة إلى كون المدينة الإسماعيلية قد أنجبت على مر العصور عددا من الفنانين والحرفيين المتألقين.

يذكر أنه على  مر ثمان سنوات، سلطت الجائزة الوطنية لأمهر الصناع الأضواء وكافأت إبداعات مئات من الصانعين التقليديين بعدة جوائز تشجيعية في كل فروع الصناعة التقليدية (الديكور، الأثاث، ‏المجوهرات، الألبسة والإكسسوارات). وعلى نفس المنوال سوف تعرض هذه السنة المنتوجات المؤهلة للمرحلة النهائية من 4 إلى 7 نونبر 2018 بالمركب الثقافي والإداري التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وستخت الدورة بحفل تقديم الجوائز الذي سيقام يوم 7 نونبر 2018 بقاعة الندوات التابعة للمركب المذكور، وسيترأس الحفل كل من السيد محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والسيدة جميلة المصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.