جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

استعدادات استباقية لمواجهة موجة البرد بإقليم ازيلال

استعدادات استباقية لمواجهة موجة البرد بإقليم ازيلال

في إطار الاستعدادات الاستباقية لمواجهة موجة البرد بإقليم ازيلال، عقد مؤخرا اجتماع بشأن تفعيل المخطط الجهوي للتخفيف من آثار موجة البرد.

وتم خلال هذا الاجتماع الذي احتضنه مقر عمالة الإقليم، بلورة التدابير اللازمة والاستعدادات الاستباقية لمواجهة آثار هذه الموجة ووضع استراتيجيات الوقاية من الفيضانات، وحماية أرواح السكان .

واستحضر الاجتماع ما يميز هذه السنة من تفشي وباء كوفيد -19- الذي أثر سلبا على العديد من القطاعات، الشيء الذي استوجب وضع خطة عمل تتناسب والوضعية الصحية الصعبة التي يعرفها الإقليم من أجل ضمان حماية شاملة للساكنة التي هي في وضعية هشة، من آثار موجة برد محتملة.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة الإسراع في الشروع في تفعيل التدابير والإجراءات المتخذة، خاصة تتبع حالة النساء الحوامل القاطنات بالدواوير التي يمكن أن تتعرض للعزلة، وتوفير الأغطية بالداخليات ودور الطالب وإيواء الأشخاص بدون مأوى في أماكن آمنة، وإعداد برنامج لتوزيع المؤن الغذائية والأغطية على الأسر المتواجدة في الدواوير والمناطق المهددة بالعزلة والمعرضة للضرر خلال فصل الشتاء، وتوزيع العلف المدعم على مربيي الماشية بهذه المناطق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.