جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إفران تحتضن نسخة افتراضية من الجامعة الشتوية للشباب المغاربة المقيمين بالخارج

جورنال أنفو- عبد الحفيظ الشياظمي

أعلنت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج أنها تعتزم، بشراكة مع جامعة الأخوين بمدينة إفران، تنظيم الدورة الرابعة من الجامعة الشتوية؛ وذلك “بصيغة افتراضية/حضورية”، تحت شعار “العيش المشترك”، يومي 21 و22 دجنبر 2020.

ويأتي هذا القرار من الوزارة ذاتها، وفق بلاغ صحافي، “حرصا على مواصلة تنفيذ برامجها لتعزيز روابطها بالمغاربة المقيمين بالخارج والأجيال الصاعدة، ومن أجل احترام التدابير الاحترازية لمنع تفشي وباء ‘كوفيد 19′”.

وأضاف البلاغ أن باب الترشيح “يفتح لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج، خاصة الطلبة الجامعيين من أصل مغربي الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و25 سنة، والحاصلين على شهادة البكالوريا ببلد الإقامة، والذين لم تسبق لهم المشاركة في الدورات السابقة من الجامعات الثقافية”.

ويتعين على المرشحين المستوفين شروط المشاركة موافاة الوزارة بملفاتهم عبر موقعها الإلكتروني، في أجل أقصاه 29 نونبر 2020. كما ينبغي أن يتضمن ملف الترشيح الوثائق التالية: استمارة الترشيح التي تتم تعبئتها مباشرة على الموقع الإلكتروني للوزارة: www.marocainsdumonde.gov.ma، نسخة من شهادة الباكالوريا، نسخة من بطاقة الطالب أو شهادة متابعة الدراسة، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.