جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

انطلاق النسخة الأولى لمسابقة Techathon 2021 أمام طلاب الهندسة بالبيضاء

جورنال أنفو - فوزية زين الدين

 

انطلقت، أمس الخميس 4 فبراير،  فعاليات النسخة الأولى من Techathon 2021» تحت شعار التكنولوجيا طريقنا إلى المستقبل “، بمدينة الدار البيضاء، تحت إشراف وتنظيم المدرسة الوطنية للهندسة وفنون المهن Ensam، وبشراكة مع الشركة المغربية «ALTRAN».

ويعكس هذا النشاط رغبة المدرسة ENSAM البيضاء في العمل على تسهيل:

• اكتشاف الحرف والمهن من قبل فرق التدريس وطلاب الهندسة ، لا سيما في سياق التدريس والاكتشاف المهني.
• كسب وضوح أكبرللتوقعات ALTRAN فيما يتعلق بتطوير الصفقات والفرص المتاحة.
• دعم الشريك ALTRAN من خلال إعداد المهندسين المتكيفين مع احتياجاتها.
• تنظيم فترات التدريب داخل الشركة الصناعية لمشاريع نهاية الدراسة ومختلف فترات التدريب في نهاية العام.
• تعزيز التعاون التكنولوجي.
• خلق روح المبادرة بجميع أشكالها.
ويرغب كل من ENSAM الدار البيضاء وALTRAN MAROC من خلال هذه المسابقة الى تعزيز تعاونهما في المجال التكنولوجي بأشكال مختلفة لأجل ترسيخ ثقافة الابتكار بين الطلاب وضمان عودة خبراء ALTRAN إلى المدرسة حول المشاريع ذات الاهتمام المشترك بين ALTRAN و ENSAM الدار البيضاء.
للتذكيرفان “Techathon 2021″هي عبارة عن مسابقة للابتكار التكنولوجي تتكون من مجموعات صغيرة تفكرفي تصميم وتطوير واقتراح نماذج أولية ملموسة تحت إشراف المدرسة الوطنية للهندسة وفنون المهن بالدار البيضاء ومحترفي شركة ALTRAN
وفي اطارسياسة دعم طلاب الهندسة نحو التوظيف، تضمن المدرسة الوطنية للفنون والحرف (ENSAM) البيضاء تتبع طلاب الهندسة في بحثهم عن التدريب والتوجيه والادماج المهني بمشروعهم المهني، غاية الى دخول(ENSAM) الدار البيضاء في عدة شراكات مع شركات في القطاع الصناعي.

تم توضيح المشاركة الأخيرة في الدورة التدريبية للطلاب من خلال إجراءات متعددة مثل تحقيق المقابلات المحاكاة أو عروض التدريب الداخلي أو المشاركة في لجنة التحكيم أثناء دفاعات التدريب الداخلي أو مقترحات لموضوعات المشاريع التكنولوجية.

هذا ويشارك في هذه المسابقة 25 مجموعة من طلاب ENSAM لديهم مشاريع صالحة للتطبيق بعد المرور من مراحل القاعدة للمسابقة بدءا بملئ نموذج هوية المشروع الى اخرإجراء في المسابقة وهواختيار مسبق من قبل لجنة التحكيم “Techathon 2021”.

تم اختيار 17 مشروعًا مشتركًا بين الروبوتات والأتمتة والذكاء الاصطناعي لمواجهة التحدي خلال نصف النهائي الذي سيعقد عبر الإنترنت يوم الخميس 4 فبراير 2021 من الساعة 10 صباحًا حتى 1 ظهرًا.

ستتاح الفرصة لقادة المشاريع الناجحين لتقديم مشاريعهم أمام لجنة التحكيم المكونة من أساتذة بENSAMالدار البيضاء ، ومهنيين من ALTRAN المغرب وخبراء محليين ودوليين UM6P »-Morocco و »UTBM-Franc.

وستنظم المباراة النهائية يوم الثلاثاء 23 مارس 2021 بحضور شخصيات مهمة من العالم الأكاديمي والاجتماعي والاقتصادي، ويشترط على المرشحون أن يظهروا في هذا النهائي بالنماذج الأولية المنتجة، أمام أعضاء لجنة التحكيم حتى يتمكنوا من إقناعهم بأهمية مشاريعهم.
ستمنح لأفضل ثلاثة مشاريع جوائز قيمة في الحفل الختامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.