جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

حكم قضائي يلزم الكوكب المراكشي بأداء تعويضات لفائدة مديرها السابق بوكركور

قضت الغرفة الوطنية لفض النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأداء فريق الكوكب المراكشي مبلغ 161.500 درهما لفائدة المدير الرياضي السابق عبد العزيز بوكركور، على خلفية الدعوى التي كان قد رفعها هذا الأخير ضد إدارة النادي يطالب من خلالها بمستحقاته المالية العالقة.

وقد حددها في رواتب أشهر مدة العقد الذي كان يجمع بين الطرفين من تاريخ 15 يونيو 2019 إلى 15 يونيو 2022، إضافة إلى مكافآت المباريات، مع العلم أن راتب بوكركور حدده العقد في مبلغ 40 ألف درهم شهريا.

وارتأت الغرفة الوطنية لفض النزاعات حسب البنود المنظمة لإطارها القانوني، بالحكم لفائدة المدير الرياضي السابق للكوكب بمستحقات أربعة أشهر، وهي مدة اشتغاله بالفريق (من يوليوز إلى أكتوبر 2019)، مع إسقاط طلبه الخاص بمكافئات المباريات، ناهيك عن مصاريف النزاع البالغة 1500 درهم.

وسبق لبوكركور أن حمل ألوان فريق الكوكب المراكشي فترة التسعينيات، قبل أن يشد الرحال للديار الخليجية وبالضبط للإمارات العربية المتحدة حيث جاور من خلالها العديد من الأندية كلاعب، ومدرب لبعض الفئات السنية.

ويشار إلى أن المكتب المديري الجديد للكوكب المراكشي تفاجأ ومنذ تقلده مهام التسيير بالكم الكبير للقضايا المرفوعة ضد الفريق، خاصة من رؤساء ومسييرين سابقين، يطالبون من خلالها بمبالغ خيالية، من شأنها أن تزج بالكوكب المراكشي نحو المجهول، سيما في ظل المعاناة التي يتخبط فيها الفريق على مستوى ترتيب البطولة الوطنية في قسمها الثاني، حيث أنهى الشطر الأول بالصف الرابع عشر بفارق نقطة واحدة عن صاحبي الصف الأخير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.