جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

لأول مرة في المغرب.. مصحة دولية متخصصة في جراحة القلب والشرايين مجهزة

في تجربة الأولى من نوعها، أطباء مغاربة بفرنسا وكندا يستثمرون تجربتهم المهنية في مركز طبي دولي بالعاصمة العلمية والروحية للمملكة المغربية، مدينة فاس، تم تسميته بـ “البديع”، والذي يتميز برونقه الراقي جدا المتعدد الاختصاصات الطبية والمتخصص في جراحة القلب والشرايين، حيث أنه مجهز بأول قاعة جراحية في القطاع الخاص تعرف بـ ” Hybride Caradaic Catheterization room”.

وباتت مدينة فاس وجهة طبية بامتياز على الصعيد الوطني والعربي والدولي أيضا، خاصة أن المركز الدولي “البديع” يضم مجموعة من التخصصات الطبية من بينها جراحة القلب ةجراحة الشرايين وجراحة الأوردة “الدوالي”، إضافة إلى تخصص الأورام، وأمراض النساء والتوليد، وجراحة العظام، ووحدات العناية المركزة ومعالجة الحروق، والترويض الطبي..، وكل هذا وفق أفضل التصاميم وبأعلى المعايير والمواصفات الجودة العالمية.

ومن مميزات هذه المؤسسة الاستشفائية أنها تعمل بشراكة مع كل صناديق الاحتياط الاجتماعي CNSS،AMO ، CNOPS، إضافة إلى كل أنظمة التأمين المعتمدة من طرف السلطات العمومية.

الهدف الصحة والإنقاذ

يهدف هذا المشروع الطبي الفخم، الذي هو ثمرة عمل جماعي لأطباء مغاربة ذات كفاءة وشهادات وخبرة كبيرة داخل المغرب وخارجه، واليوم سيعززون بها الوضع الصحي بالمغرب.
المصحة الدولية البديع متعددة الاختصاصات تضم 28 قاعة للإنعاش مجهزة بأحدث التقنيات العالمية وتعمل بشراكة مع CNSS، AMO ، CNOPS، للخدمة الصحية وتأمين عرض صحي قريب ومتوازن وتوفير التشخيص والعلاج وخدمات المواكبة التتبع والتحسيس في المجال الصحي.

وفي تصريح للدكتور أسامة الفاسي الفهري، أخصائي في العمليات التدخلية للقلب والشرايين وزرع منظم القلب، وهو خريج كلية طب “بناتت”، وحائز على دبلوم قسطرة القلب وتوسيع الشرايين بباريس قال: ” سنضع كامل تجربتنا العلمية لأكثر من عشرين سنة رهن إشارة كل مرضى المغاربة لإنقاذ حياتهم، شعارنا هو الصحة والإنقاذ، لأن مريض القلب يتطلب السرعة في التدخل والتكفل السريع لتفادي الإصابة بالجلطة القلبية التي تؤدي بحياة العديد من أمراض القلب بالمغرب”.

ومن جهتها، قالت الدكتورة مريم العلج: “هدفنا من هذا التصميم البديع المبتكر أن يشعر زوار البديع بجمال المصحة، ويتلقوا العلاجات كاملة في مناخ يسوده الطمأنينة والسكينة لان الجانب النفسي له وقع كببر على العلاج كيفما كان نوعه، جناحنا التأهيل الطبي والعلاج الحركي النفسي له وقع كبير على العلاج كيفما كان نوعه”.

أما الدكتور هلال منصف: اختصاصي في جراحة القلب والشرايين، طبيب سابق بمركز “iucpq” بكندا، فقال بدوره، “هدفنا من هذه المصحة التي تحمل على عاتقها توفير فرقة طبيبة متكاملة للقيام بكل تشخيص مرضي قلبي أو ما يطلق عليه ” هارت تيم” الذي يضمن للمريض أن يحصل على كل العلاجات من ألف إلى ياء وتكفل للمريض حقه في العلاج الكامل وهذا هو هدف كل أطباء المصحة الدولية البديع بفاس”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.