جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مراكش تحتضن أول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية بإفريقيا

جورنال أنفو - دنيا الفضي

ستحتضن مدينة مراكش أول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية في إفريقيا، والثاني عالميا، وذلك بعد المصادقة عليها، خلال الدورة ال24 للجمعية العامة للمنظمة، التي جرت أطوارها بمدريد، في الفترة ما بين 30 نونبر و3 دجنبر المنصرم.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد جرى اختيار الترشيح المغربي في سياق المنافسة القوية لأربع دول إفريقية أخرى، ليتم بعد ذلك الإستقرار على مدينة مراكش، لتأكيد الريادة القارية للمملكة في مجال التنمية السياحية، كما جرى انتخاب المغرب كعضو في المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية للفترة 2021-2025.

وأضافت الوكالة، أن مهمة المكتب القاري لمنظمة السياحة العالمية، ستشمل النهوض بالاستثمار والابتكار السياحي، من خلال الاعتماد على نموذج للتعاون جنوب-جنوب يستلهم من روح الرؤية الملكية للعمل الإفريقي المشترك.

وقاد الوفد المغربي الذي حضر أشغال الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، بمشاركة أزيد من 500 مسؤول حكومي وفاعل سياحي.

وتميزت المشاركة المغربية بتتويج قرية سيدي كاوكي (إقليم الصويرة) كـ “أفضل قرية سياحية في سنة 2021”، أختيرت من بين أزيد من 170 ترشيحا مقدما من طرف 75 بلدا، حيث مكن هذا التتويج من مكافأة جهود المغرب الموصولة من أجل إيجاد وجهة مسؤولة بيئيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.