جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تغيير موعد الدورة السادسة من مهرجان الحال الدولي بسبب الحالة الوبائية

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

قرر مسؤولي مهرجان الحال الدولي بالدار البيضاء، تأجيل الدورة السادسة، لغاية الفترة ما بين 07 إلى 12 فبراير المقبل، تزامنا مع عطلة منتصف السنة الدراسية، بدلا من موعده المحدد سلفا في الفترة ما بين 27 دجنبر الجاري إلى 01 يناير المقبل، وذلك بسبب الظرفية الراهنة التي تعيشها المملكة جراء وباء “كورونا” والمتحور الجديد.

وأضاف بلاغ المهرجان الذي توصلت “جورنال أنفو” بنسخة منه، إن هذا القرار جاء تماشيا مع “الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات المسؤولة وإيمانا منها بضرورة الحفاظ على السلامة العامة، التي تشكل أولوية وهما مشتركا بين كافة أطر إدارة مهرجان الحال الدولي، نظرا لطبيعة المهرجان الذي يعرف إقبالا جماهيريا واسعا”.

وذكر البلاغ أنه تم اتخاذ هذا القرار “بعد مشاورات مع الجهات المسؤولة المتمثلة كورونافي المديرية الجهوية للثقافة جهة الدار البيضاء سطات، مجلس مقاطعة الحي المحمدي، الفــداء، الصخور السوداء، أنـفـا، وأخد آراء كل الجهات المشاركة في تنشيط المهرجان”.

فيما لايزال الأعضاء المشاركة تبحث بالتوازي مع مراعاة اللوائح الحكومية، الإمكانيات المتاحة لعرض المهرجان، سواء في الأماكن المغلقة أو المفتوحة أو حتى في الفضاء الإليكتروني ( أونلاين )، من أجل توفير تجربة مهرجانية فعالة تحترم كل المعايير اللازمة التي تحددها الهيئات الطبية، وكذلك تمسكا بالأنشطة المعتادة للمهرجان.

يشار إلى أن برنامج الدورة السادسة من مهرجان الحال الدولي سيتم الإعلان عنه منتصف شهر يناير المقبل، وفق ما أورده البلاغ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.