جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الوزير بنعتيق يعقد لقاء موسعا مع الجالية المغربية المقيمة ببريطانيا

 

 

جورنال أنفو – الرباط

 

عقد الوزير عبد الكريم بنعتيق المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة بحضور سفير المملكة المغربية بإبريطانيا عبد السلام بودرار و القنصل العام بلندن خالد المجديدي، أول أمس السبت 09 مارس،  لقاءا موسعا مع الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد.

وعرف هذا اللقاء مشاركة أزيد من 300 مغربي مقيم بالمملكة المتحدة، وهو لقاء سبقه لقاء مباشر مع ممثلوا القطاعات  الحكومية والمؤسسات العمومية المعنية، كالمحافظة العقارية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وزارة العدل والإدارة العامة للضرائب و ممثل إدارة الجمارك و ممثل صندوق الضمان و ممثل الإتحاد العام لمقاولات المغرب و ممثل المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، حيث قاموا بعرض أهم البرامج والإجراءات الجديدة التي ستساهم في تحسين وتطوير الخدمات الموجهة لمغاربة العالم تماشيا مع العناية الخاصة التي يوليها الملك محمد السادس للجالية المغربية المقيمة بالخارج.

 

ومثل هذا اللقاء فرصة للوزير للإنصات والتحاور بخصوص القضايا و الإشكالات التي تهم المغاربة المقيمة بهذا البلد  من أجل ايجاد الحلول للمشاكل المطروحة واستشراف التحديات المستقبلية في إطار من  العزيمة والمسؤولية.

هذا وبعد الاستماع لمداخلات مجموعة ممثلي القطاعات، تناول الكلمة أفراد الجالية المغربية المستقرة بلندن، حيث تمحورت النقاشات التفاعلية حول مجموعة من القضايا.

من جهته، أعلن الوزير بنعتيق خلال هذا الإجتماع التعبوي، أن لجنة مكونة من الوزارة و سفارة المملكة المغربية بلندن تنكب على دراسة إمكانية عقد لقاء للكفاءات المغربية بأجلترا خلال هذا هذه السنة بالمغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.