جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

طنجة تحتضن مؤتمر ربابنة الملاحة البحرية لقارة إفريقية صاعدة

جورنال أنفو _ إيمان الحفيان

نظمت الجمعية المهنية المتوسطية لربابنة الملاحة تحت شعار “القيادة البحرية بين الرهانات والتأقلم من أجل التنمية المينائية لقارة إفريقية صاعدة”، وقامت بإطلاق أشغال الدورة الثانية للمؤتمر الإفريقي لربابنة الملاحة البحرية أمس الإثنين بطنجة، بمشاركة أزيد من 60 سلطة مينائية تمثل 20 بلدا.

وأشار مدير مركز المحاكاة والخبرة البحرية ، التابع لميناء طنجة المتوسط، ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الإفريقي لربابنة الملاحة البحرية محمد رفوق، أن الهدف من هذا المؤتمر هو جمع كافة الدول الإفريقية التي يحضر ممثلوها في القطاع أشغال هذه الدورة للنقاش بشأن مشروع مشترك يهم تطوير الموانئ بإفريقيا، من خلال تطوير الموانئ عبر المشاريع الكبرى المنجزة في جميع أنحاء القارة الإفريقية و أضاف المتحدث نفسه، أن المؤتمر يسعى إلى صياغة توصيات في مجال تطوير الخبرة، بفضل على الخصوص “مركز المحاكاة والخبرة البحرية “، وهو مركز ذو صيت دولي يظل رهن إشارة الأشقاء في القارة الإفريقية.

و تجدر الإشارة إلى أن برنامج هذا المؤتمر يحتوي ورشات غنية ستتواصل إلى غاية 16 أكتوبر الجاري، وستتمحور هذه الورشات حول مواضيع راهنة في مجال التدبير البحري للموانئ، مثل “التدبير الأمثل للتوقفات”، و “ضبط الوقت” ، و”السفن العملاقة”، و”جودة التأمينات”. التي ينشطها 18 خبيرا دوليا من إفريقيا وأوروبا في القطاعين المينائي والبحري .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.