جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وكالات الاسفار المغربية تعتزم القيام بوقفة احتجاجية أمام وزارة السياحة

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

تعتزم الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار المغربية، لتنظيم وقفة احتجاجية غدا الثلاثاء صباحا، بجوار مقر وزارة السياحة بحي الرياض في الرباط، وذلك جراء الخسائر الجسيمة التي عرفها القطاع منذ بداية جائحة كوفيد 19.

وقالت الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار المغربية، في بلاغ صحفي توصلت “جورنال أنفو” بنسخة منه، أن هذا القطاع منذ بداية الوباء بالمملكة، عرف انهيارا خطيراً، جعل أصحاب الوكالات تتكبد خسائر جسيمة مادية وأخرى معنوية، ناتجة عن توقف نشاطهم نهائياً بحكم إغلاق الحدود وتطبيق مجموعة من الإجراءات تسببت في نسف القطاع برمته.

وأضاف البلاغ، أنه بالرغم من كل هذه الأوضاع الغير المسبوقة، فقد أبان مهنيو وكالات الأسفار عن روح وطنية عالية وتفهم عميق لأولوية صحة المواطنين، التي شكلت السبب الرئيسي للعديد من القرارات التي شلت حركة وكالات الأسفار، مبرزا أنه في ظل هذه الأزمة الخانقة وبعد قرابة سنتين، لا نجد آذان صاغية سواء من الجهات المعنية أو من الشركات الوطنية، التي لم تساهم ولو بشكل جزئي في رفع الضرر على القطاع، ماعدا الدعم الذي خصصه صندوق جائحة كورونا لشغيلة القطاع كباقي القطاعات المتضررة، مع العلم أن وكالات الأسفار كانت أول وأكثر المتضررين ولن تكون سوى آخر المتعافين.

كما وأشار البلاغ أن وكالات الأسفار المغربية، أعدت خطة لإنقاذ القطاع، ستوجهها إلى وزيرة السياحة وتضم مجموعة من التدابير الضرورية لنجاة وكالات الاسفار من عواقب الأزمة الحالية.

وتهدف هذه الوقفة الإحتجاجية، حسب الجمعية الوطنية، إلى توعية جميع الفاعلين بالمملكة، بالوضع الكارثي لقطاع وكالات الاسفار الذي يؤمن آلاف وظائف الشغل المباشرة والغير المباشرة، ويفترض أن يساهم في إشعاع دولي لوجهة المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.