جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وصفات طبيعية لزيادة الوزن

جورنال أنفو - آية طهري

 

تعاني العديد من النساء من مشكل النحافة الشديدة، الذي يتسبب لهن بأمراض نفسية ينتج عنها عدم الثقة في النفس أو عدم تقبل الذات بشكل كامل.

ومن بين أهم الأشياء التي تسبب النحافة، هو اتباع عادات غذائية غير صحية أو عدم الانتظام في تناول وجبات الطعام، وأيضا التوتر وكثرة التفكير وغيرها من الأسباب المؤدية للنحافة.

لهذا سنقدم لكم اليوم وصفات طبيعية صحية للزيادة في الوزن من أجل الحصول على جسم جميل:

1-التمور الجافة والحليب:

تحتوى التمور الجافة على فوائد صحية عديدة نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات منها فيتامين A ، C ، E ، K ، B2 ، B6 ، والنياسين والثيامين، والتي تساعد على الشعور بالحيوية، كما تعتبر مصدر جيد للبروتين والسكر والطاقة والفيتامينات، والتي تساعد على اكتساب عضلات كافية دون زيادة الوزن، لذلك ينصح بإضافة التمور على الحليب وتناولها بشكل يومي، للحصول على نتائج إيجابية خلال فترة تتراوح ما بين  20 إلى 30 يومًا.

2-عصير المانجو والحليب:

مزج المانجو الناضج مع الحليب لمدة ثلاث مرات في اليوم، فبعد مرور شهر واحد فقط ستلاحظين الفرق، حيث يحتوي المانجو على كميات كافية من الكربوهيدرات والسكر والبروتينات، التي تساعد على زيادة كتلة الجسم.

3-عصير الموز والحليب:

يحتوي الموز على نسبة عالية من السعرات الحرارية كما يمنح الجسم الطاقة والحيوية، لذلك ينصح بتناوله للرياضيين، وكذلك راغبي زيادة الوزن، كما ينصح بإضافة الحليب على الموز وتناول الكوب بشكل يومي في الصباح والمساء بدلاً من شرب الشاي أو القهوة.

4-تناول البطاطس:

تحتوي البطاطس على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذلك ينصح بإضافة البطاطس إلى النظام الغذائي لزيادة وزن الجسم، فيمكن تناولها مقلية بزيت ممتاز، ويفضل مرة واحدة في اليوم، وبكميات قليلة حتى لا تسبب أضرار صحية، كما يمكن أيضا سلقها أو طهيها في الفرن مع نوع من أنواع اللحوم وإضافة الصوص البيضاء “بيشاميل” والجبن للحصول على مذاق لذيذ.

نصيحة:

ينصح بعدم شرب السوائل قبل الأكل، لأنها تساعد على الشعور بالشبع وتقلل من الشهية، وتفادي شرب الأدوية التي تساعد على فتح الشهية، لما تشكله من أضرار جانبية تؤثر عن الجسم فيما بعد، يكفي فقط اتباع أنظمة غذائية صحية، مثلما ذكرنا ، وستحصلون على نتيجة فعالة في وقت قصير.

كما ينصح أيضا التصالح مع الذات وتقبل شكل الجسم لتفادي التوترات النفسية التي تؤدي إلى النحافة الشديدة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.