جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مسلسل جديد مصور في المغرب يدخل قفص اتهام المشاهدين

جورنال أنفو _ كريمة حنين*

انطلقت منصات ” نتفليكس” يوم الجمعة في عرض المسلسل الجديد “الجاسوس” (The spy) الذي خلق جدلا واسعا في ﺄوساط المشاهدين المغاربة لاحتوائه على رسائل ممهدة لما يسمى با” البروباغندا الاسرائيلية”.
ويحكي هذا المسلسل القصير، الذي يتكون من ست حلقات، أحداثاً حقيقية حول إيلي كوهن، وهو عميل لدى الموساد قام بمهمة استخبارية في سوريا في ستينات القرن الماضي، حيث نجح في دخولها باسم كامل أمين ثابت، وكاد أن يصل إلى منصب نائب وزير الدفاع قبل أن يتم كشفه.
ويُعتبر إيلي كوهن أشهر الجواسيس الإسرائيليين، قام بمهمة كانت محفوفة بالمخاطر، وتمكن من الوصول إلى معلومات حساسة في سوريا كانت عاملاً حاسماً في السيطرة على الجولان عام 1967، بحسب ما يروي المسلسل.
وقد قام بتجسيد دور الجاسوس الإسرائيلي رقم 88 الممثل الكوميدي الإنجليزي ساشا بارون كوهين، إلى جانب الممثلة الإسرائيلية هادار راتزون روتيم، التي قامت بدور زوج إيلي نادية، أما التأليف والإخراج فقد قام به الإسرائيلي جدعون راف.
وقد نال المغرب وبالخصوص مدينة فاس و نواحيها بجزء هام في مشاهد السلسلة كما شارك فيه عدد من الممثلين المغاربة في ادوار ثانوية.
وانهالت على المسلسل كومة من التعليقات السلبية و الانتقادات التي تتهمه بكونه عبارة عن دعاية اسرائيلية بامتياز،مادحا المجتمع الاسرائيلي ومنفرا للمجتمع السوري.

صحافية متدربة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.