جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إقليم سطات .. تدشين مركز القاضي المقيم بالبروج

جورنال أنفو

تم تدشين، مؤخرا، مركز القاضي المقيم بالبروج التابعة لإقليم سطات، الذي أنجز في إطار البرنامج الوطني لبناء وتأهيل محاكم جديدة تهدف إلى تحقيق ولوج أفضل لمرفق العدالة .

وقد شيدت هذه البناية القضائية، التي أشرف على تدشينها وزير العدل محمد بنعبد القادر ،بحضور على الخصوص مسؤولين قضائيين والسلطات المحلية، على مساحة إجمالية تصل إلى 5000 متر مربع من ضمنها 2557 متر مربع مغطاة ، وذلك بكلفة مالية إجمالية بلغت 16 مليون و477 ألف درهم .

ويتكون المركز الجديدة بشكل خاص ، من طابقين (أرضي وعلوي)، وقاعتين للجلسات، و 8 مكاتب، وقاعتين للأرشيف، ومسجد ومقصف، ومكاتب . وأكد وزير العدل، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن إنجاز هذا المركز، يأتي تماشيا مع رؤية الوزارة، التي تعمل على تمكين مكونات العدالة من العمل في ظروف مريحة . وأوضح أن هذه المعلمة تأتي لتعزيز المرفق القضائي، على مستوى العديد من المدن الصغرى، ببنيات لائقة للقاضي المقيم، مضيفا أن هذه المعلمة روعي في بنائها المزج بين الهندسة المعمارية المغربية الأصيلة والعصرية.

وأضاف أن هذا المركز روعي في بنائه أيضا توزيع القاعات والمجالس والمكاتب بشكل يؤمن للقضاة والموظفين الاشتغال في ظروف مواتية، مشيرا إلى أن هذا المركز يشمل أيضا مكاتب أمامية من أجل استقبال المرتفقين الذين يلجون من أجل خدمات أخرى . وحسب الوزير ، فإن إنشاء هذا المركز يأتي بهدف ” رفع المعاناة عن ساكنة البروج بعد أن كانت تتوجه نحو مدينة سطات لنفس الغرض “.

ومن جانبه، أوضح رئيس المحكمة الابتدائية بسطات، عبد المنعم عبد اللطيف، في تصريح مماثل، أن إنشاء هذا المركز يروم توفير الشروط المريحة للقضاة والموظفين .

وحسب الرئيس، فقد روعي في إنشاء هذا المركز ، الاستجابة لجميع معايير المحكمة الرقمية، سواء من حيث الجانب المتعلق بالتكنولوجية الحديثة أو التصميم المعماري المغربي التقليدي والحديث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.